أسئلة شائعة - الإيجار الشهرى

Created by Anil Vasandi, Modified on Tue, 04 Jul 2023 at 06:12 PM by fresh works

كيف يمكنني إنشاء حساب إيكار؟ 


إنشاء حساب إيكار هو في غاية السهولة! يجب أن يكون عمرك لا يقل عن 21 عام ولديك ما يلي: 


  - رخصة قيادة إماراتية سارية المفعول (صلاحيتها ستة أشهر على الأقل)


  - رقم قومي ساري المفعول


  - بطاقة ائتمان أو خصم صالحة


 


يعد إنشاء حساب إيكار سريعًا إذا كنت قد استوفت المتطلبات.


ابدأ بأخذ صورة شخصية مع هويتك الوطنية ، ثم قم بتحميل الصورة الشخصية مع صور رخصة القيادة والهوية الوطنية.


 


يتم استقطاع رسوم تسجيل لمرة واحدة بقيمة 1 درهم إماراتي ، كما ستكون هناك رسوم يتم ردها تلقائيا قدرها 3.67 درهم إماراتي للتحقق من صحة بطاقة الائتمان. بمجرد استلامنا للمستندات المطلوبة ، سيتم تأكيد حسابك والموافقة عليه في غضون ساعات قليلة.


 


كم يجب أن يكون عمرى لاستئجار سيارة إيجار شهرى؟


بالنسبة لبرنامج الايجار الشهرى يحب أن يكون عمرك على الأقل 25 عاماَ وأن يكون لديك ما يلى:


  - رخصة قيادة إماراتية سارية المفعول (صلاحيتها ستة أشهر على الأقل)


  - رقم قومي ساري المفعول


  - بطاقة ائتمان أو خصم صالحة


 


سيتم تطبيق رسوم إضافية إذا كان عمرك أقل من 25 عامًا وكنت مخطئًا في حالة وقوع حادث.


 


ماهو التأجير الشهري الخاص بإيكار؟


يمنحك برنامج التأجير الشهري القدرة على الاشتراك في مجموعة واسعة من المركبات على أساس شهري دون الحاجة إلى التزام طويل الأجل. إنه عرض شامل ، مع الصيانة ، والخدمة ، والتأمين الشامل الكامل ، والتسليم / التحصيل. يجعل اختيار التبديل من السهل عليك الرجوع إلى إصدار سابق أو الترقية إلى سيارة جديدة ، في أي وقت.


 


من الذى يوفر السيارة؟


تأتي جميع سياراتنا من شركات تأجير سيارات مرموقة ومعتمدة في الإمارات العربية المتحدة ، مما يضمن حصولك على سيارة معقمة بالكامل بأفضل جودة وخدمة وصيانة.


 


من أين أبدأ؟


يمكنك البدء بفتح تطبيق إيكار، والنقر على أيجار شهري ، واستخدام خيارات التصفية والبحث للعثور على السيارة التي تختارها. بمجرد اختيار السيارة ، حدد تاريخ التسليم المفضل والوقت والموقع ، وقم بالتأكيد.


 


سيتم تعيين طلبك على حالة معلقة حتى يتم قبوله من قبل شركة تأجير السيارات. بمجرد قبول طلبك ، ستتصل بك شركة تأجير السيارات لترتيب موعد التسليم ثم تشرع في تسليم السيارة إلى عنوانك المحدد.


 


ماذا لو تم رفض طلب الحجز الخاص بي؟


يجوز لشركة تأجير السيارات رفض طلب الحجز الخاص بك لأي سبب من الأسباب التالية:



  1. السيارة التي حددتها غير متوفرة حاليًا ؛ أو

  2. وثائقك منتهية الصلاحية.


إذا تم رفض حجزك ، يجب عليك التحقق مرة أخرى من صحة المستندات الخاصة بك. إذا كانت جميع المستندات صالحة ، تابع البحث عن مركبة أخرى.


 


ماذا أفعل إذا كانت مستنداتي منتهية الصلاحية / غير صحيحة؟


يمكنك التواصل مع help@ekar.me وتقديم المستندات التي تم تجديدها.


 


كيف تبداَ إجراءات استلام السيارة؟


عندما يصل السائق إلى موقعك ، يتعين عليك التقاط أربع (4) صور واضحة للسيارة لتسجيل حالة السيارة قبل بدء الحجز. بمجرد الانتهاء ، سيُطلب منك مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) المقدم على الجهاز المحمول للسائق لبدء الحجز. يرجى ملاحظة أنه سيُطلب منك أيضًا توقيع نسخة ورقية من عقد إضافي مع شركة تأجير السيارات كجزء من الشروط والأحكام الخاصة بها.


 


ما هي أنواع الرسوم المختلفة؟


رسوم الإيجار: هي التكلفة الشهرية المتكررة لاستئجار السيارة. كلما طالت مدة الإيجار كلما كان السعر أفضل.


 


رسوم الحجز: هي الرسوم التي تُدفع مرة واحدة وقدرها 120 درهمًا والتي يتم تحصيلها في بداية كل فترة إيجار.


 


السائق الإضافي: هو الرسم الاختياري الشهري المتكرر الذي يجب دفعه إذا كنت تنوي أن يكون لديك سائق ثان مسجل ويسمح له بقيادة السيارة. سيتم عرض هذه الرسوم على التطبيق وستختلف بناءً على نوع السيارة.


 


زيادة التأمين: هي الرسوم الإلزامية المفروضة عليك إذا كنت الطرف المخطئ في حالة وقوع أي حادث أو مطالبة بالتعويض. هذه الرسوم بمبلغ 3،000 درهم (إذا لم يتم شراء CDW أو SCDW). إذا تم شراء CDW ، فستكون الرسوم 1،500 درهم إماراتي ، وإذا تم شراء SCDW ، فلن تكون هناك رسوم. إذا لم تكن الطرف المخطئ ، فلا توجد رسوم.


 


التنازل عن أضرار الاصطدام (CDW): هو الرسم الاختياري الشهري المتكرر الذي يتم دفعه إذا كنت ترغب في تقليل مسؤولية التأمين الزائد عندما تكون الطرف المخطئ في حالة وقوع حادث. سيتم عرض هذه الرسوم على التطبيق وستختلف بناءً على نوع السيارة. انظر زيادة التأمين أعلاه.


 


التنازل عن أضرار الاصطدام الفائق (SCDW): هو الرسم الشهري الاختياري المتكرر الذي يتم دفعه إذا كنت ترغب في إزالة مسؤولية التأمين الزائد عندما تكون الطرف المخطئ في حالة وقوع حادث. سيتم عرض هذه الرسوم على التطبيق وستختلف بناءً على نوع السيارة. انظر زيادة التأمين أعلاه.


 


التسليم / التحصيل: هو الرسم الذي يتم دفعه لتسليم واستلام السيارة قبل الحجز وبعده. الخدمة المقدمة إلى دبي وأبو ظبي والشارقة مجانية ، ولكن جميع الإمارات الأخرى ستُفرض عليها رسوم توصيل بقيمة 500 درهم إماراتي


 


رسوم التبديل: هي رسوم قدرها 50 درهمًا يتم تحصيلها عندما تريد استخدام ميزة "تبديل إيكار" لاختيار سيارة جديدة خلال مدة الإيجار الحالية.


 


الغرامات (وقوف السيارات والمرور): هي العقوبات التي تتكبدها ، والتي تفرضها الشرطة المحلية و / أو سلطة المرور ، نتيجة انتهاك لقوانين وقوف السيارات والمرور. بالإضافة إلى مبلغ الغرامة ، ستفرض إيكار أيضًا رسومًا إدارية قدرها 100 درهم إماراتي إذا كان مبلغ الغرامة يساوي أو يزيد عن 200 درهم إماراتي ، أو 55 درهم إماراتي إذا كان أقل من 200 درهم إماراتي.


 


رسوم التعرفة (سالك ، درب): هي الرسوم التي تتكبدها نتيجة المرور عبر بوابة رسوم المرور ، في أي مكان في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ، بمبلغ 4 دراهم لكل عبور. بالإضافة إلى مبلغ الرسوم ، ستفرض إيكار أيضًا رسومًا إدارية قدرها 1 درهم إماراتي لكل رسوم.


 


رسوم الأميال/الكيلومترات الإضافية: هو رسم يعتمد على عدد الكيلومترات التي تقودها بالسيارة فوق الحد الأقصى المحدد بالكيلومتر. لكل كيلومتر يزيد ، ستفرض عليك إيكار1 درهم إماراتي. قد تتغير هذه الرسوم بناءً على نوع السيارة.


 


رسوم الإلغاء: هي رسوم تتحملها مقابل إنهاء الحجز مبكرًا. اعتمادًا على الوقت الذي تنهي فيه الحجز ، قد يتم تطبيق رسوم مختلفة.


 


قبل أن تقبل شركة تأجير السيارات طلب الحجز ، لا توجد رسوم إلغاء وسيتم تعويضك عن رسوم الحجز. لم يتم خصم أي رسوم إيجار شهرية من بطاقة الائتمان / الخصم الخاصة بك في هذه المرحلة.


 


بعد قبول شركة تأجير السيارات طلب الحجز ، ولكن قبل التوقيع على اتفاقية الإيجار ، إذا لم يكن هناك خطأ من شركة تأجير السيارات ، فستكون هناك رسوم إلغاء بنسبة 20٪ من رسوم الإيجار الشهرية ولن يتم استرداد أو سداد رسوم الحجز. لم يتم خصم أي رسوم إيجار شهرية من بطاقة الائتمان / الخصم الخاصة بك في هذه المرحلة.


 


بعد التوقيع على اتفاقية الإيجار ، ستكون هناك رسوم إلغاء بنسبة 20٪ من رسوم الإيجار الشهرية. لن يكون هناك استرداد أو سداد لأي رسوم مدفوعة ويجب دفع جميع الرسوم المستحقة.


 


ما الذي يتضمن في التأجير الخاص بي؟


جميع الرسوم الموضحة في التطبيق شاملة ضريبة القيمة المضافة وهي الرسوم الوحيدة التي يجب دفعها لإكمال الحجز واستئجار سيارة بنجاح ، ولا توجد رسوم خفية. بالإضافة إلى هذه الرسوم ، قد تكون هناك رسوم أخرى خلال الحجز الخاص بك ، اعتمادًا على قيادتك.


 


عندما تحجز سيارة من خلال خدمة الإيجار ، فإن إيكار يشمل ما يلي كجزء من حزمة التأجير الخاصة بك:


-التسليم (راجع "ما هي أنواع الرسوم المختلفة؟").


-الخدمة والصيانة.


-تأمين شامل.


-المساعدة على الطريق.


-سيارة بديلة.


-خدمة عملاء 24/7.


 


متى يتم تحصيل الرسوم مني؟


لجميع رسوم الإيجار الشهرية المتكررة ، سيتم محاسبتك مبدئيًا عند قبولك تسليم السيارة ، ثم يتم تحصيل الرسوم كل 30 يومًا. بالنسبة لرسوم الحجز ، سيتم محاسبتك بمجرد تقديم طلب الحجز. سيتم فرض جميع الرسوم الأخرى بمجرد حدوثها.


 


ماذا يحدث إذا حصلت على غرامة؟


في حالة حصولك على غرامة ، سيتم فرض الرسوم مباشرة على حسابك بمجرد إخطارنا من السلطات. سيتم إرسال جميع تفاصيل الغرامة عبر البريد الإلكتروني. يمكنك دائما الاتصال بنا لمزيد من المعلومات.


 


هل تحاسبون على التوصيل؟


التوصيل والاستلام مجانيان في دبي وأبو ظبي والشارقة. ستُفرض على جميع الإمارات الأخرى رسوم توصيل بقيمة 500 درهم إماراتي.


 


هل أحتاج إلى دفع مواقف السيارات والوقود؟


نعم ، أنت مسؤول عن دفع تكاليف جميع مواقف السيارات والوقود أثناء الحجز. يجب عليك أيضًا إعادة السيارة بمستوى الوقود المتفق عليه مع شركة تأجير السيارات لتجنب الغرامة التي تفرضها شركة تأجير السيارات بالإضافة إلى الرسوم الإدارية لـإيكار البالغة 50 درهمًا إماراتيًا.


 


كيف يمكنني إعادة سيارتي؟


سنذكرك بوقت إنهاء الحجز قبل 10 أيام حتى تتمكن من جدولة إعادة السيارة مباشرة من التطبيق.


يرجى التأكد من ملء خزان الوقود بنفس المستوى الذي تلقيته لتجنب أي رسوم غير ضرورية!.


كيف أقوم بتبديل السيارات؟


نعم ، يمكنك تبديل سيارتك. ستطلب سيارة جديدة مباشرة من التطبيق وعند قبول الطلب الجديد ، يمكنك جدولة عودة سيارتك الحالية قيد الاستخدام. بمجرد استلام السيارة ، يمكنك تحديد موعد تسليم سيارتك الجديدة.


 


يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك التبديل قبل ثلاثة أيام من تاريخ الدفع المتكرر لحجزك.

Was this article helpful?

That’s Great!

Thank you for your feedback

Sorry! We couldn't be helpful

Thank you for your feedback

Let us know how can we improve this article!

Select atleast one of the reasons
CAPTCHA verification is required.

Feedback sent

We appreciate your effort and will try to fix the article